أخبار سوريا

السلطات اللبنانية ترحل 450 لاجئ وتغلق 500 مؤسسة تابعة للسوريين في لبنان

رحلت السلطات اللبنانية خلال الساعات الأخيرة 450 لاجئ سوريا إلى بلادهم، بحجة عدم امتلاكهم بطاقة الإقامة اللبنانية.

جاء ذلك بعد حملات أمنية مكثفة بدأت منذ أيام استهدفت النازحين السوريين وأماكن عملهم وتعمل على إغلاقها في حال عدم وجود تراخيص رسمية.

وبحسب ما أفادت قناة “أم تي في” اللبنانية، أن الأمن العام أغلق خلال الحملة أيضا 500 مؤسسة تعود ملكيتها للنازحين السوريين في جميع أنحاء لبنان.

وكانت المديرية العامة للأمن اللبناني أعلنت في وقت سابق عن إجراءات جديدة لضبط وتنظيم ملف اللاجئين السوريين منها “منع العمل للسوريين المسجلين لدى مفوضية اللاجئين” بحسب بيان لها.

وسبق أن أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي في حديث عبر قناة “إل بي سي”، أن القوات اللبنانية ستقوم بترحيل جميع السوريين غير الشرعيين المقيمين في البلاد.

وأوضح ميقاتي، أن حزمة المليار دولار التي أقرت للبنان من الاتحاد الأوروبي غير مشروطة، وكل مقيم سوري غير شرعي سيرحل من البلاد.

وبحسب ميقاتي يوجد 3 فئات من النازحين، الأولى تشمل الذين دخلوا فور الأحداث، والثانية تضم الذين دخلوا بعد الأحداث وجرى تسجيلهم من قبل المنظمات الدولية، فيما الفئة الثالثة تشمل المقيمين غير الشرعيين.

وطالب ميقاتي الاتحاد الأوروبي بإقرار مبدأ أن هناك مناطق آمنة في سوريا، مشيراً إلى وجود انقسام أوروبي حيال موضوع المناطق الآمنة وسنقوم بحملة في هذا الإطار لدفع الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار بأنّ هناك مناطق آمنة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى