أخبار سوريا

ستيفان شنيك: إجراء أي انتخابات في الوقت الراهن ستؤدي إلى ترسيخ الصراع والانقسام في سوريا

أعلن المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، في تغريدة نشرها على حسابه: “أن برلين لا تؤيد إجراء الانتخابات في سوريا في الوقت الحالي، إذ أن أي انتخابات ستؤدي إلى ترسيخ الصراع والانقسام”.

وقال شنيك: “إنه في حين تشكل الانتخابات الحرة والنزيهة جزءاً لا يتجزأ من حل النزاع وإحلال السلام في سوريا، إلا أن الظروف ليست مهيأة بعد”.

وأضاف: “أن ألمانيا تدعم التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254، الذي يدعو إلى إجراء انتخابات بعد اعتماد دستور جديد”.

وأكد: “أن إجراء الانتخابات في أجزاء من الأراضي السورية في هذا الوقت لن يؤدي إلى دفع العملية السياسية إلى الأمام، بل إلى ترسيخ الوضع الراهن المتمثل في الصراع والانقسام الذي طال أمده”.

وطالب شنيك من جميع الأطراف في سوريا إلى الامتناع عن اتخاذ أي خطوات من شأنها أن تهدد احتمالات التوصل إلى حل سلمي للصراع في سوريا والانتقال إلى السلطة كما يدعو إليه القرار 2254.

يشار أن نظام الأسد يعتزم إجراء انتخابات للدورة الجديدة من “مجلس الشعب”، منتصف تموز الجاري، كما تعتزم قوات سوريا الديمقراطية إجراء انتخابات بلدية في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، بعد أن أعلنت تأجيلها من 11 من حزيران الجاري إلى 8 من آب المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى