أخبار سوريا

نظام الأسد يصدر قرار يجبر الموظفين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية

أفاد مصادر إعلامية “أن حكومة نظام الأسد، أصدرت قرارات تنص على إجبار الموظفين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، التي تجري اليوم الاثنين”.

وقالت المصادر: “إن مديرية التربية والتعليم التابعة لحكومة الأسد، طلبت من المدرسين ممارسة الحق الانتخابي بشكل جماعي في مدارسهم أو أقرب مدرسة مجاورة.”

وأضافت: “أن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، “جهاد مراد” قدر بأن عدد المرشحين بلغ 1516 بعد انسحب 7437 مرشحاً، وسط استبعاد أي مفاجآت أو تغييرات حقيقية مع سيطرة حزب البعث البائد على مفاصل الدولة.”

وكان لافتاً أن عدداً من المرشحين المستقلين أغرقوا الأسواق والأحياء والقرى ومراكز المدن في المحافظة وصفحات التواصل الاجتماعي وبريد الرسائل النصية عبر الموبايل بدعاياتهم الانتخابية، وقدر مصدر موالي أن حملة أحد المرشحين المستقلين تجاوزت تكاليفها 6 مليار ليرة.

وقام محتجون في بلدة المزرعة بريف السويداء بوضع صناديق الاقتراع المخصصة للانتخابات البرلمانية في سيارة رفضا لإجراء الانتخابات ويأتي ذلك في ظل احتجاجات مستمرة تشهدها المحافظة.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية التي حدد بشار الأسد موعدها منتصف الشهر الحالي، هي رابع انتخابات تُجرى بعد اندلاع الثورة السورية في العام 2011، في غياب أيّ معارضة فعليّة مؤثرة داخل سوريا، وبينما لا تزال مناطق واسعة خارج سيطرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى