أخبار سوريا

بهدف مراقبة المنطقة.. التحالف الدولي بدأ بإنشاء أبراج مراقبة على نهر الفرات بريف دير الزور

أفاد موقع “الخابور” المحلي، “بأن قوات التحالف الدولي بدأت منذ يومين بإنشاء أبراج مراقبة في عدد من القرى المحاذية لمجرى نهر الفرات، بريف دير الزور الشرقي، بهدف مراقبة المنطقة وضبط الوضع الأمني فيها”.

وقال الموقع: “إن أبراج المراقبة أنشأت ضمن عدة قرى منها جديد عكيدات وجديد بكارة والصبحة وابريهة والبصيرة والزر والشحيل شرقي دير الزور”.

وأضاف: “أن التحالف قرر إنشاء 142 برجاً تمتد من القرى المذكورة وصولاً إلى قرية الباغوز على الحدود السورية مع العراق، كما شكل لجنة عسكرية خاصة لإجراء الكشوف الميدانية وتحديد مواقع إشادة الأبراج بدقة”.

وأشار: “أن الهدف من إنشاء هذه الأبراج هو مراقبة نشاط الميلـيشيات الإيرانيـة على طول سير نهر الفرات، ومنع تسلل عناصرها إلى الطرف الثاني للنهر (منطقة الجزيرة)، بالإضافة إلى الحد من عمليات تـهريب السـلاح والذخيرة في المنطقة”.

ولفت: “أن إنشاء أبراج المراقبة جاء بالتزامن مع قدوم تعزيزات لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية التابعة له إلى منطقتي الميادين والبوكمال”.

وذكر أن هجمات قوات العشائر المدعومة من نظام الأسد ازدادت على مواقع قوات سوريا الديمقراطية، حيث هاجمت قوات العشائر الخميس الماضي، أحد أبراج المراقبة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ودمرته بشكل كامل في بلدة الهرموشة في ريف دير الزور الغربي، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخر من قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى