Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

مظلوم عبدي: مستعدون للحوار مع كل الأطراف في سوريا للتوصل إلى حل سياسي

أكد قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أنه “مستعد للحوار مع كل الأطراف في سوريا بما في ذلك تركيا، بهدف وقف الاقتتال والتوصل إلى حل سياسي في سوريا”.

وقال العبدي في كلمة له: إن “الكل بات يعلم أنه لا يمكن حل الأزمة السورية عن طريق العنف والحرب والقتال، ويجب على الجميع رؤية هذه الحقيقة، كما لا يمكن حل الأزمة دون الحوار”.

وأضاف، أن “لنا مكوّنات شمال وشرق سوريا كما أن لنا مبادؤنا الأساسية ولنا حقوقنا أيضاً، ويجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار، وعلى هذا الأساس يجب أن نذهب معاً إلى الحوار من أجل الوصول إلى حل جذري للأزمة”.

وأكد عبدي، أن “قواتهم كافية ومستعدة لصد كل أنواع الهجمات على مناطق سيطرتهم، وإحدى أهدافنا أن نوسِّعَ قوّاتنا أكثر لتصل إلى مستوى الاحترافيَّة العميقة في فنون القتال والحرب للدِّفاع عن مناطقنا”.

وشدد عبدي على أن “قوات سوريا الديمقراطية تعمل دائماً من أجل وحدة الجغرافيا السُّوريَّة وعدم تقسيمها، مؤكداً مواصلة الكفاح والعمل هذا اليوم وغداً أيضاً، زاعماً أن سياستهم اليوم تصون وحدة الأراضي السُّوريَّة”.

وبيّن أنه بخصوص دور القوى الإقليميَّة والدّوليَّة ونظام الأسد تجاه مناطق شمال وشرقي سوريّا، الخاضعة لسيطرة قوتنا قال عبدي: “يجب ألا تكون أي خطوة على حساب شعبنا وعلى حساب مكوّنات شمال وشرق سوريّا، لأنَّنا في مناطقنا نعاني الكثير من المصاعب جرّاء معارضة القوى الإقليميَّة والدّوليَّة والتدخُّل السّافر والسّلبيّ لنظام الأسد وهي تلقي بظلالها على الأوضاع الاقتصاديَّة والاجتماعية في مناطقنا، وهذه الحقيقة نعيها بشكل جيّد”.

وسبق أن أكد مظلوم عبدي في شهر أيار الماضي، أنهم مستعدون للحوار مع جميع الأطراف بما فيها تركيا، وذلك في كلمة بـ “ملتقى العشائر السوريّة” بمدينة الحسكة، تحت شعار “حوار، أمان، بناء، من أجل سوريا موحَّدة لا مركزية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى