أخبار سوريا

إصابة 4 أشخاص بينهم طفلة في 6 حوادث سير شمال غربي سوريا

أفاد الدفاع المدني بإصابة أربعة أشخاص بينهم طفلة أمس الأحد، إثر 6 حوادث سير متفرقة شمال غربي سوريا.

وأوضح في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، أن فرقه استجابت لحادث سير انحراف سيارة على طريق أريحا – نحليا، وسيارة أخرى على طريق كفريحمول، وانحراف جرار زراعي عن مساره على طريق قرية فليون ما أدى لإصابة السائق بجروح طفيفة.

وأضاف أن فرقه استجابت أيضاً لحادث وقع بدراجة نارية في قرية سرجبلة بريف إدلب الشمالي، أدى لإصابة طفلة بجروح وأمها بحالة إغماء من الخوف، وانزلاق سيارة على طريق الملحق الشرقي لمدينة عفرين دون إصابات، وانحراف سيارة عن مسارها في مدينة جرابلس ما أدى لإصابة سائقها بجروح.

وأشار الدفاع، إلى أن فرقه أسعفت جميع المصابين إلى المشافي القريبة لتلقي العلاج، بالإضافة لتقديم المساعدة اللازمة.

وسبق أن توفيت امرأة الخميس الماضي بعد تعرضها لجروح خطيرة من جراء إصابتها بحادث سير اصطدام 3 سيارات على الطريق الرئيسي لمدينة اعزاز شمالي حلب.

وكان الدفاع المدني أصدر في وقت سابق إحصائية، وثق فيها استجابت فرقه لـ798 حادث سير في منطقة شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي وحتى 30 من حزيران، أدت لمقتل عشرين مدنياً من بينهم تسعة أطفال وسيدتان، وإصابة 748 آخرين من بينهم 208 أطفال و100 سيدة.

وذكر الدفاع أن من أسباب حوادث السير في المنطقة تعود إلى السرعة الزائدة، والسير في اتجاهات معاكسة، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى رداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى