أخبار سوريا

الجيش الأردني يحبط محاولتي تهريب لحبوب مخدرة قادمة من سوريا

أحبطت القوات المسلحة الأردنية محاولتي تهريب لحبوب مخدرة إلى الأردن، قادمة من الأراضي السورية.

وقال الجيش الأردني في بيان له: “إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام الماضية مع عدد من القضايا النوعية للتهريب والاتجار والترويج، ألقي القبص خلالها على 12 متورطًا.”

وأضاف البيان: “أن السلطات الأردنية أحبطت محاولتي تهريب في قضيتين منفصلتين، ضبطت في الأولى 400 ألف حبة مخدرة حاول شخصان إدخالها إلى المملكة تمهيدًا لإعادة تهريبها لإحدى دول الجوار، وجرى إلقاء القبض على المتورطين الاثنين”.

كما وردت في القضية الثانية معلومات حول قيام شخصين بتجهيز كميات من الحبوب المخدرة ووضعها بمخبأ سري بإحدى مركبات الشحن تمهيدًا لتهريبها لدولة مجاورة.

وجرى من خلال التحقيقات تحديد هوية الشخصين ومكان وموعد نقلهما للحبوب المخدرة في محافظة الزرقاء وجرت مداهمتهما في أثناء توجههما للمعبر الحدودي وألقي القبص عليهما وضبط داخل مخبأ سري 200 ألف حبة مخدرة.

وفي وقت سابق أحبطت القوات المسلحة الأردنية عملية تهريب كمية من مخدر “الكبتاجون” على حدودها مع سوريا، عبر جسم طائر عرفته لاحقًا بأنه مقذوف يشبه قذيفة “هاون”.

يشار أن نظام الأسد يعد المسؤول الأول عن تهريب وتجارة المخدرات نحو دول الجوار، أبرزها الأردن، الذي يعتبر ممرًا للمواد المخدرة باتجاه دول الخليج العربي، منها السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى