أخبار سوريا

الولايات المتحدة تقدم 198 مليون دولار لدعم المساعدات في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تقديم 198.3 مليون دولار لدعم المساعدات في سوريا، ومواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تقرير لها، إن “الحكومة الأميركية قدمت 198.3 مليون دولار للسنة المالية 2024، استجابة للأزمة الإنسانية المستمرة في سوريا”.

وبحسب التقرير، فإن المبلغ الإجمالي الذي قدمته الولايات المتحدة الأميركية خلال السنوات 12الماضية بلغ 17.8مليار دولار.

وأوضح التقرير، أن المساعدات تشمل تمويل برامج الأمن الغذائي، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والحماية، والمأوى في مختلف المحافظات السورية.

وأشارت الوكالة الأميركية إلى أنها قدمت للتنمية الدولية 175.4 مليون دولار، بينما قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة 22.9 مليون دولار.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أصدرت تقرير في أواخر الشهر الماضي، أكدت فيه أن عدد المحتاجين إلى المساعدة الإنسانية في سوريا بلغ 16.7 مليون شخص في عام 2024، بزيادة 9% عن العام السابق.

وبيّن التقرير، أن الأوضاع الإنسانية في سوريا تفاقمت بعد زلزال 6 شباط 2023، ما أدى إلى زيادة أعداد المحتاجين للمساعدات.

وطلبت المفوضية مبلغ 466.6 مليون دولار لتغطية عملياتها في سوريا لعام 2024، إلا أن نسبة التمويل الحالية بلغت 18% فقط.

يذكر أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية في منطقة شمال غربي سوريا تزداد سوءاً، حيث تعاني المنطقة من نقص حاد في المساعدات الإنسانية، مما يؤثر بشكل سلبي على أكثر من مليوني نازح يقيمون في مخيمات إدلب وريف حلب، ويفتقرون إلى الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى