أخبار سوريا

“حزب الله”: المعارضة السورية عميلة لإسرائيل وواشنطن

اتهم الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، المعارضة السورية بالعمالة للعدوان الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكيّة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الاحتفال التأبيني للقيادي في الحزب فؤاد شكر وقال: “إن مخاطر هزيمة محور المقاومة على سوريا، تكمن في انعدام الأمل باستعادة الجولان السوري المحتل”.

واعتبر نصر الله أن هزيمة “المقاومة” ستؤدي إلى عمل إسرائيل على مشروع أن يكون من يحكم سوريا صديقًا لها وأداة من أدواتها وعميلًا من عملائها.

وتابع: “وهذا ما رأيناه في بعض المعارضة العلمانية السورية، لأن الإسلاميين سيقولون لم نكن كذلك، الفرق أن تكون عميلًا لدى إسرائيل أو الأمريكيين”، على حد قوله”.

وتطرّق نصر الله في حديثه إلى مستوى أهمية القيادي فؤاد شكر، وأدواره في “الحزب” على مدار العقود الماضية، وأنه سيرد حتماً على اغتياله، إما بشكل منفرد، أو من خلال محور “المقاومة”.

وأردف قائلاً: “ردنا آتٍ إن شاء الله، وحدنا أو مع المحور، هذه معركة كبيرة ودم غالٍ وعزيز واستهداف خطير”.

وبعد إعلان “حزب الله” في 31 من تموز مقتل فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، في 30 من تموز، هدد نصر الله إسرائيل بالرد، مشيراً إلى بحث الحزب عن رد حقيقي مدروس جدًا لا رد شكلي.

ومنذ مطلع آب الحالي، تتوالى التصريحات الإيرانية، ومن “حزب الله” عن حتمية الرد، في الوقت الذي تتواصل به المناوشات على الحدود اللبنانية في إطارها المعتاد مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى