أخبار سوريا

“هيئة التفاوض”: التطبيع بين تركيا ونظام الأسد يؤثر على خفض أهمية القضية السورية دولياً

حذر رئيس “هيئة التفاوض السورية”، بدر جاموس، من مخاطر محاولات التطبيع بين تركيا ونظام الأسد وتأثيرها على خفض أهمية القضية السورية دولياً.

جاء ذلك خلال اجتماع “هيئة التفاوض” مع غير بيدرسن في جنيف.

وقال جاموس: “إن شروط تركيا تتضمن إيجاد حل سياسي في سوريا يضمن لها أمنها القومي، ويضع حداً للإرهاب (حزب العمال الكردستاني_ قوات سوريا الديمقراطي)”.

وأضاف: “أن هيئة التفاوض تدرس الخيارات المتاحة كافة لتحريك العملية السياسية التفاوضية وفق القرارات الدولية والوسائل الممكنة، لوقف أي محاولات لحرف المسارات السياسية”.

وأكد: “أنه من الضروري أن يكون هناك استراتيجية واضحة ومبتكرة خلال المرحلة المقبلة، وأهمية استثمار كل العلاقات المتاحة والممكنة مع مختلف الدول من أجل مصلحة السوريين والقضية السورية”.

وبدأت هيئة التفاوض السورية، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعها الدوري في مدينة جنيف السويسرية، وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا السياسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

كما استعرضت، خلال الاجتماع آخر تطورات العملية السياسية، وأجرت مراجعة للتحديات التي واجهتها الهيئة في المرحلة الماضية، على مستوى التفاعل مع المجتمع السوري، والتفاعل مع الأمم المتحدة والدول الفاعلة والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى