أخبار سوريا

“الدفاع المدني”: لم نتلق أي معلومات عن وجود أضرار جراء الزلزال شمال غربي سوريا

أكد الدفاع المدني السوري اليوم الجمعة، أن فرقه لم تتلق أي معلومات عن وجود أضرار جراء الهزتين الأرضيتين في حماة.

جاء ذلك في منشور للدفاع المدني على معرفاته الرسمية وقال: إن هزتان أرضيتان ضربتا منطقة السلمية في محافظة حماة وسط سوريا، بقوة 5.2 و4.2 درجة على مقياس ريختر، وشعر بها أهالي المحافظات السورية.

وبحسب الدفاع المدني، فإن فرقه البحث والإنقاذ أنهت أعمال التفقد لعدد من المناطق في شمال غربي سوريا بعد الهزتين الأرضيتين، ولم تسجل الفرق أضراراً مادية، كما أنها لم تتلقَ أي بلاغ بوجود إصابات مباشرة أو نتيجة الهلع.

ودعا الدفاع المدني الأهالي لاتباع إرشادات الحماية وطرق الإخلاء الآمن للأبنية لضمان سلامتهم في حال وقوع أي طارئ، مؤكداً أن فرقه جاهزة للاستجابة لأي طارئ.

وبحسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، فإن مركز الهزة الأرضية التي ضربت في الساعة الواحدة والربع ظهراً، تل الدرة قرب مدينة السلمية بريف حماة الشرقي، بعمق 7 كيلومترات.

وبعد دقائق من الأولى ضربت هزة ثانية ريف السلمية الشمالي بقوة 4.2 درجة، وبعمق 7 كم.

واختلفت قوة الهزة بين “آفاد” التركية والمركز الوطني السوري للزلازل، الذي أعلن قوتها 4.9 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 4 كم غربي السلمية.

وسجل “المركز الوطني لرصد الزلازل” في سوريا 9 هزات أرضية خلال يوم أمس الخميس وحتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، بعد أيام من الهزة القوية التي ضربت ريف حماة الشرقي، وشعر بها سكان معظم المحافظات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى