أخبار سوريا

الائتلاف: اجتماعات هيئة التفاوض هدفها إعادة الزخم الدولي للقضية السورية

أعلن الائتلاف السوري المعارض، في بيان له: “أن هيئة التفاوض السورية عقدت لقاءات مع سياسيين ودبلوماسيين ومبعوثين دوليين، ركزت خلالها على إعادة الزخم الدولي للقضية السورية بعد أن شهدت بعض الفتور من بعض الدول الداعمة”.

جاء ذلك تزامناً مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وقال البيان: “إن الهيئة شددت على حتمية تحريك العملية السياسية وفق القرارات الدولية، وخاصة بيان جنيف وقرار مجلس الأمن 2254”.

وأضاف: “أنه يجب وضع الدول أمام التزاماتها في إيجاد آليات مُلزمة لكافة الأطراف لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية السورية، من دون إمكانية للتهرب كما يفعل نظام الأسد منذ سنوات”.

وخلال هذا الشهر، تواصل الهيئة لقاءاتها الدولية، ومن المزمع أن تعقد اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين وأتراك رفيعي المستوى في أنقرة، كما سيقوم وفد من رئاسة الهيئة بزيارة إلى الولايات المتحدة تستمر لعدة أيام، تشتمل على لقاءات متعددة مع ممثلي الدول في الأمم المتحدة خلال انعقاد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت قد التقت هيئة التفاوض مع مسؤولين ودبلوماسيين من دول فاعلة، بما في ذلك المبعوث الفرنسي إلى سوريا، جان فرانسوا غيوم، ومدير منصة سوريا الإقليمية في الخارجية الأمريكية، نيكولاس غرانجر، ووزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا، مارك جيريتسن.

يذكر أن هيئة التفاوض السورية تنشط بشكل مكثف على المستوى الأوروبي والإقليمي والعربي، وعلى مستوى المنظمات الدولية المعنية بالأمن والسلام والعدالة، من أجل تحريك العملية السياسية لخلاص السوريين وعودتهم الآمنة، واستقرارهم لبناء سوريا الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى