Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

وفاتان وعدة جرحى جراء حادث سير شمالي حلب

أفاد الدفاع المدني أمس السبت، بوفاة شخصين وإصابة آخرين بجروح خطرة، بتدهور سيارة على طريق عفرين جنديرس بريف حلب الشمالي.
وأضاف أن فرقه استجابت واسعفت المصابين وتفقدت المكان من عدم وجود مصابين آخرين.

وبحسب مصادر محلية، فقد تدهورت سيارة من نوع “كيا موهافي” على الطريق الواصل بين مدينتي عفرين وجنديرس بسبب السرعة الزائدة، مشيرة إلى أن السائق فقد التحكم بها لتخرج عن مسارها وتصطدم بأشجار الزيتون، مما تسبب باقتلاع عدد من الأشجار.

وذكرت المصادر أن الحادث أدى إلى وفاة شابين وإصابة خمسة آخرين، بعضهم في حالة حرجة، معظمهم من مهجري محافظة حمص.

وفي وقت سابق أصيبت عائلة مؤلفة من ثلاثة أشخاص (رجل وامرأة وطفل) بجروح ورضوض إثر انحراف سيارتهم عن مسارها وسقوطها أسفل الطريق بين بلدة المسطومة ومدينة أريحا جنوبي إدلب.

وكان الدفاع المدني وثق استجابت فرقه لأكثر من 1124 حادث سير في شمال غربي سوريا، منذ بداية عام 2024 وحتى نهاية شهر آب الماضي.

وأوضح أن فرقه أسعفت حوالي 1058 مدنياً، بينهم 294 طفلاً و141 امرأة، وانتشلت جثامين 30 مدنياً، بينهم 12 طفلاً و4 نساء، لقوا حتفهم نتيجة الحوادث.

يذكر أن حوادث السير تعود لعدة أسباب منها، السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، ورداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى