أخبار سوريا

وفد من هيئة التفاوض يزور نيويورك اليوم لبحث سبل تحريك الحل السياسي للقضية السورية

يجري رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس ووفداً من الهيئة، زيارة اليوم الإثنين إلى نيويورك تستمر لمدة أسبوع، بهدف عقد العديد من اللقاءات، من ضمنها اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

يأتي ذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية، لبحث سبل تحريك الحل السياسي للقضية السورية.

وبحسب بيان هيئة التفاوض، فإن برنامج الزيارة يضم عدداً من أعضاء الهيئة، ويتضمن عدة اجتماعات، من بينها اجتماعات مع وزراء خارجية ونواب وزراء من دول عربية وأوروبية، ومدراء منظمات دولية، ومبعوثين ومستشارين دوليين في شؤون الشرق الأوسط.

وأوضح البيان، أن هذه اللقاءات تهدف إلى إعادة الزخم الدولي للقضية السورية، للعمل على تفعيل العملية السياسية وفق القرارات الدولية، خاصة بيان جنيف والقرارين 2254 و2118، ووضع الدول أمام مسؤوليتها بإيجاد آليات مُلزمة لتنفيذ هذه القرارات.

كما ستسعى الهيئة في لقاءاتها إلى إطلاع المجتمع الدولي على مستجدات الأوضاع في سوريا، بما في ذلك استمرار نظام الأسد في التهرب من الحل السياسي المتفق عليه دولياً، وتفاقم الانتهاكات الحقوقية والأزمة الإنسانية، بالإضافة إلى حشد الدعم للعملية السياسية القائمة على قرارات مجلس الأمن، وإيصال صوت الشعب السوري ومطالبه في الحرية والعدالة والديمقراطية، وفق البيان.

وتعتبر هذه الزيارة الثانية إلى نيويورك هذا العام، حيث كانت الزيارة الأولى في تموز الماضي، حيث التقى وفد الهيئة خلالها بمسؤولين دوليين وعرب من الدول الأعضاء في مجلس الأمن لمناقشة تحريك الحل السياسي للقضية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى