أخبار سوريا

أمير قطر: نتطلع لحل في سوريا يحقق مطالب الشعب السوري ويضمن كرامته

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده تتطلع لحل في سوريا، يحقق مطالب الشعب السوري ويضمن كرامته وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

جاء ذلك في خطاب له أمام الجمعيّة العمة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم أمس الثلاثاء، أكد فيها ضرورة إيجاد حل للملف السوري.

وأشار في كلمته إلى أن موقف دولة قطر واضح منذ البداية وحريص على مصلحة الشعب السوري الشقيق، ونتطلع إلى أن تقتنع الأطراف والدول ذات الصلة بالأزمة بضرورة الحوار والتفاهم على إنهائها.

وبحسب بن حمد، فإن الحل السياسي في سوريا يكمن بتطبيق قرار جنيف 1 وقرار مجلس الأمن 2254، اللذان يضمنان سيادة الشعب السوري ووحدته.

وسبق أن أكد وزير الدولة في الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، يوم الثلاثاء وقوف الدوحة إلى جانب السوريين وتأييد دفع العملية السياسية وفق القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه وفد من هيئة التفاوض السورية، بحث خلاله آخر تطورات العملية السياسية السورية، وطرق إحيائها للوصول إلى حل سياسي شامل وفق القرار 2254.

ووفق بيان لهيئة التفاوض، فإن الجانبين بحثا “طرق إحياء العملية السياسية، وتنفيذ القرار الدولي 2254 بشكل كامل وصارم، من أجل إنهاء المأساة السورية والوصول إلى استقرار شامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى