أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تقصف بالمدفعية والطائرات المسيرة ريفي إدلب وحلب

قصفت قوات نظام الأسد صباح اليوم، بالمدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة الملغمة قرى وبلدات في ريف إدلب الشرقي وريف حلب الغربي، وسط تصعيد متواصل تشهده المنطقة منذ أيام.

وبحسب ما أفاد مراسلنا، فقد استهدفت قوات نظام الأسد بلدة آفس بريف إدلب الشرقي براجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة، كما قصفت بلدة كنصفرة ومحيط النقطة التركية في بلدة البارة بجبل الزاوية بقذائف الهاون، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف أن قوات نظام الأسد، استهدفت بلدات تقاد وكفرعمة وكفرتعال وإرحاب بريف حلب الغربي بقذائف المدفعية والطائرات المسيرة الملغمة، دون أنباء عن وقوع إصابات بين المدنيين.

وكانت قوات نظام الأسد استهدفت أمس الجمعة، بلدة معربليت بريف إدلب الجنوبي، وبلدة الأبزمو بريف حلب الغربي، ما أدى إلى إصابة مدني بجروح بعد سقوط قذائف مدفعية في مكان عمله بإحدى المزارع.

يذكر أن مناطق شمال غربي سوريا تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل قوات نظام الأسد منذ أيام، حيث كثفت الهجمات المدفعية والصاروخية.

وسبق أن وثق الدفاع المدني السوري تعرّض مناطق شمال غربي سوريا لـ650 هجوماً منذ بداية العام وحتى 15 أيلول الجاري، ما أدى لاستشهاد 54 شخصاً، بينهم 15 طفلاً و6 نساء، وإصابة 245 آخرين، بينهم 99 طفلاً و29 امرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى