أخبار سوريا

نظام الأسد يتهم الولايات المتحدة بدعم إسرائيل في هجماتها على سوريا

اتهم سفير نظام الأسد في روسيا بشار الجعفري، “أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم وبشكل مباشر إسرائيل في هجماتها على غزة ولبنان وسوريا”.

وبحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن الجعفري قوله: “لقد تجاوزت إسرائيل جميع الخطوط الحمراء بدعم مباشر من الولايات المتحدة، للأسف”.

وكانت القوات الإسرائيلية صعدت من ضرباتها على مواقع الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” في سوريا خلال الأيام الماضية، حيث شنت عدة غارات على مواقع في دمشق وحمص، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى. 

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية المسيّرة، على دفعتين، سيارة في منطقة القصير جنوبي حمص، وأخرى عند مدخل المدينة الشمالي على طريق حماة أمس السبت، ما أدى إلى مقتل ضابط من قوات نظام الأسد وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح. 

في حين هاجمت المقاتلات الإسرائيلية في عدة مناسبات المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان بسبب استخدامها من قبل ميليشيا “حزب الله”، كما قصفت مباني في حي المزة فيلات غربية في العاصمة دمشق، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من بينهم حسن جعفر قصير، صهر حسن نصر الله.

يذكر أن الغارات الإسرائيلية بدأت على سوريا قبل أكثر من عشر سنوات، وكانت تستهدف بشكل رئيسي المواقع الإيرانية، بهدف منع تموضع طهران على الحدود الشمالية لإسرائيل، في محاولة للحد من النفوذ الإيراني في المنطقة، إضافة إلى منع إمداد إيران ميليشيا “حزب الله” بالسلاح المتطور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى