أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة”: نسبة العائلات التي تعيش تحت خط الفقر في الشمال السوري ارتفعت إلى 91.18%

قال “منسقو استجابة سوريا”، في بيان لهم: “إن نسبة العائلات التي تعيش تحت خط الفقر في شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 91.18%، بنهاية الشهر الماضي، بينما بلغت نسبة العائلات الواقعة تحت حد الجوع 41.05%”.

وأضاف البيان: “أن نسبة التضخم في المنطقة ارتفعت 1.07% على أساس شهري، و77.13% على أساس سنوي، وسط عجز واضح في القدرة الشرائية لدى المدنيين، وعدم قدرتهم مسايرة التغيرات الدائمة في الأسعار”.

ولفت: “أن نسبة البطالة العامة في الشمال السوري وصلت إلى 88.82% بشكل وسطي، بما في ذلك العمال المياومون”.

وأكد: “أنه على كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً.”

وناشد الفريق جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الانساني في مناطق شمال غربي سوريا المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات، والالتزام الكامل بكافة التعهدات التي قدمت خلال مؤتمرات المانحين.

يشار أن مناطق شمال غرب سوريا تشهد خلال الفترات الأخيرة زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في المنطقة، بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 4.4 مليون نسمة يشكل 85% منهم من القاطنين ضمن المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى