أخبار سوريا

الائتلاف: مصير اللاجئين السوريين العائدين من لبنان محفوف بالمخاطر

قال منسق مجموعة عمل اللاجئين والنازحين في الائتلاف الوطني السوري أحمد بكورة، في تصريح صحفي له: “إن مصير اللاجئين السوريين العائدين من لبنان إلى مناطق نظام الأسد محفوف بالمخاطر”.

وأضاف بكورة: “أن الشبكات والمنظمات الحقوقية، وثقت عمليات اعتقال بحق اللاجئين العائدين من لبنان إلى مناطق نظام الأسد خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأشار: “أن آلاف اللاجئين السوريين في لبنان والملاحقين من قبل نظام الأسد، أجبروا على العودة إلى مناطق الأخير مع عوائلهم خلال الأيام القليلة الماضية”.

 وأردف: “أنه بعد القصف الإسرائيلي على لبنان، أو ما تعرضوا له من تمييز على يد السلطات اللبنانية التي منعت المنظمات ووكالات الإغاثة من تقديم المأوى والطعام والطبابة لهم، أجبر اللاجئين السوريين على العودة إلى مناطق نظام الأسد”.

وطالب الأمم المتحدة بالعمل على وجه السرعة على إيجاد آلية لحماية للاجئين السوريين العائدين إلى مناطق نظام الأسد، ومنع الأخير من اعتقالهم أو تعذيبهم حتى الموت.

يشار أن “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، وثقت خلال الأيام الماضية اعتقال نظام الأسد لـ 9 لاجئين سوريين كانوا عادوا من لبنان هربا من حملة القصف الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى