دولي

بعد توقف 6 أيام.. إسرائيل تجدد قصفها على الضاحية الجنوبية في بيروت

برر الجيش الإسرائيلي تجدد قصفه صباح اليوم الأربعاء، على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بعد توقفه 6 أيام، بادعائه استهداف “مستودع أسلحة تحت الأرض لـ “حزب الله”.

وأكد الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة “إكس”: “هاجمت مقاتلات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق، أسلحة استراتيجية كانت مخزنة في مستودع تحت الأرض تابع لمنظمة حزب الله في الضاحية ببيروت”.

ولـ 6 أيام أوقف الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية على الضاحية الجنوبية، فيما استمرت في مختلف المناطق اللبنانية ضمن عدوانه الشامل على البلاد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية قبل أيام، إن وقف الهجمات على بيروت جاء بناء على طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وصباح الأربعاء، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن “الطيران الحربي المعادي” شن ثلاث غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها استهدفت منطقة حارة حريك.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على لبنان إجمالاً، عن مقتل 2350 شخصاً، وإصابة 10906، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلاً عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد “الأناضول” لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء الثلاثاء.

ويرد يومياً “حزب الله” بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي عربية في لبنان وسوريا وفلسطين، وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود ما قبل حرب 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى