أخبار سوريا

الخارجية الإيرانية: “نعمل مع أنقرة على مكافحة الإرهاب في سوريا”

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي أمس الإثنين، أن إيران وتركيا تتعاملان بشكل مستمر على تعزيز التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار في سوريا، بالإضافة إلى وقف الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان، على حد قوله.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لبقائي في طهران، حيث أكد أن إيران وتركيا تتواصلان بشكل مستمر ضمن إطار عملية أستانا في سوريا، وتتفقان على ضرورة المساعدة في تسهيل الاستقرار والأمن في سوريا مرة أخرى لمكافحة الإرهاب على الحدود المشتركة وفي المنطقة.

وادعى أن بلاده تعمل على تسهيل السلام والاستقرار في سوريا بمساعدة تركيا وحلفاء آخرين”، مشيراً إلى ما وصفه بـ “الاحتلال الأميركي” وانعدام الاستقرار بأنهما يعززان الجماعات الإرهابية في المنطقة.

وذكر أن زيارة وزير الخارجية الايراني، عباس عراقجي، إلى تركيا الأسبوع الماضي كانت “فرصة ممتازة” لتعزيز التعاون بين البلدين، خصوصاً فيما يتعلق بالأوضاع في غزة ولبنان.

وكان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، زار عدة دول في المنطقة، من بينها سوريا، لبحث سبل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال عراقجي خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره التركي هاكان فيدان إن “انتشار الحرب في المنطقة يمثل تهديداً خطيراً، ونحن مع السلام، لكننا مستعدون لأي سيناريو قد يحدث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى