أخبار سوريا

الشبكة السوريّة لحقوق الإنسان تعقد اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين للبحث في الملف السوري

ناقشت الشبكة السوريّة لحقوق الإنسان، مع مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الخارجية الأمريكيّة، والبيت الأبيض، عدة محاورة أبرزها قضايا حقوق الإنسان في سوريا، التي تعد محور لعمل الشبكة منذ عام 2011.

جاء ذلك خلال عدة اجتماعات ثنائيّة، أولها في 24 سبتمبر، التلقى فيها فضل عبد الغني، المدير التنفيذي للشبكة السورية لحقوق الإنسان، مع ناتاشا فرانشيسكي، نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى.

وأكدت فرانشيسكي خلال اللقاء المعقود، على موقف بلادها الراسخ بعدم تطبيع العلاقات مع نظام الأسد أو رفع العقوبات عنه.

كما أضافت، أن تحقيق الاستقرار في سوريا يتطلب عمليّة سياسيّة شاملة تشمل جميع السوريين، وتعتمد على العدالة والمساءلة لضمان السلام المستدام.

وفي الاجتماع الثاني، في 25 سبتمبر، التقى عبد الغني، مع دافنا إتش راند، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل، حيث جرى بحث مجموعة من القضايا المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

وفي اليوم نفسه، عُقد اجتماع آخر مع كيلي رزوق، المساعدة الخاصة للرئيس ومسؤولة ملف الديمقراطية وحقوق الإنسان في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض.

وخلال الاجتماعات تم التطرق للعديد من المواضيع المهمة، من بينها انتهاكات القوات الروسيّة، والإعادة القسريّة للاجئين السوريين، والقتل تحت التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى