أخبار سوريا

الدفاع المدني يوثّق 1320 حادث سير شمال غربي سوريا خلال 2024

أصدر الدفاع المدني السوري تقريراً أمس الثلاثاء، أحصى فيه أكثر من 1320 حادثاً منذ بداية عام 2024، في مناطق شمال غربي سوريا، ما أدى إلى وقوع مئات الضحايا.

وحذر التقرير من ارتفاع عدد الحوادث التي باتت خطراً يهدد صحة المدنيين وتتسبب بأضرار مادية كبيرة، مشيراً إلى أن تلك الحوادث تسببت بوفاة 36 مدنياً، منهم 13 طفلاً و5 نساء، وإصابة 1251 مدنياً بينهم 335 طفلاً و176 سيدة، بجروح بعضها بليغة.

وأوصى التقرير السائقين بضرورة تخفيف السرعة، والالتزام بقواعد السير، والتأكد من جاهزية المركبات قبل قيادتها، ومنع الأطفال من قيادة المركبات والدراجات النارية، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة في أثناء القيادة، كاستخدام الهاتف المحمول.

وأوضح أن معظم حوادث السير في المنطقة تعود أسبابها إلى السرعة الزائدة، والسير في اتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى رداءة الطرقات، وعدم الالتزام بإجراءات السلامة، والكثافة السكانية الناتجة عن التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً.

وشدد التقرير على ضرورة الوقاية من حوادث السير كونها مهمة مجتمعية متكاملة، تتطلب الالتزام بقواعد المرور وأولويات السير، ومنع الأهالي أطفالهم من قيادة الدراجات النارية والسيارات، واتباع المسالك الصحيحة، وتجنب السير في الاتجاهات المعاكسة أو الممنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى