أخبار سوريا

متظاهرون يغلقون معبر “أبو الزندين” شرقي حلب بعد يومين من افتتاحه

أفادت مصادر محلية أمس السبت، بقيام متظاهرين بإغلاق معبر “أبو الزندين” قرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي، والذي يصل بين مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري ونظام الأسد، بعد يومين فقط من إعلان افتتاحه.

وأوضحت المصادر أن المتظاهرين أغلقوا الطريق المؤدي إلى المعبر بسواتر ترابية، بالإضافة مع تجمع العشرات في خيمة الاعتصام الرافضة لفتح المعابر.

وفي وقت سابق الجمعة، خرج العشرات في مظاهرة على طريق معبر “أبو الزندين” رفضاً لإعادة افتتاحه، تحت أي مسمى كان، سواء مدنياً أو تجارياً.

وفي ذات السياق، أغلقت “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” معبري “أم جلود” و”عون الدادات” بريف مدينة منبج شرقي حلب أمس السبت، بعد قصف تركي استهدف نقطة عسكرية لها قرب “عون الدادات”.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة في بيان الأربعاء الماضي، عن افتتاح معبر “أبو الزندين” أمام السوريين العائدين من لبنان.


وأكد البيان، أن قرار فتح المعبر جاء نتيجة لـ “تفاقم الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها السوريون في لبنان نتيجة للحرب، وازدياد أعداد الراغبين في الدخول إلى الشمال السوري، إضافة إلى الصعوبات والمضايقات التي تعرض لها النازحون في نقطة عون الدادات”.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت عدة محاولات لإعادة فتح معبر “أبو الزندين” أمام الحركة التجارية، إلا أن ذلك قوبل برفض واحتجاجات شعبية، علماً أنه مغلق منذ آذار 2020 بسبب جائحة “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى