أخبار سوريا

قائد إيراني يهدد بمحو اسرائيل

هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني “حسين سلامي”، مساء أمس الاثنين، بتدمير إسرائيل إذا أقدمت على مهاجمة إيران.

ذكرت وسائل إعلامية نقلاً عن سلامي “نعلن أنه إذا اتخذت إسرائيل أي إجراء لشن حرب ضدنا، فسيؤدي بالتأكيد إلى القضاء عليها وتحرير الأراضي المحتلة”.

وتأتي تصريحاته بعد هجوم إسرائيلي على أهداف إيرانية في سوريا الأسبوع الماضي هو الأحدث في سلسلة هجمات استهدفت الوجود الإيراني هناك.

وجاء ذلك عقب هجوم نفذته بارجات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في 11 كانون الثاني الجاري، استهدفت مطار المزة العسكري ومشفى داريا العسكري الذي حوله النظام لمستودع أسلحة للفرقة الرابعة، المدعومة من إيران.

ومن جهته اعترف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تل أبيب هي من قامت بشن مئات الغارات على دمشق في الأشهر الفائتة.

كما أكد رئيس الحكومة أن الجيش الإسرائيلي استهدف مواقع لإيران وحزب الله في سوريا مئات المرات، مشددا على أن عدد الهجمات الأخيرة يدل على أن إسرائيل مصممة أكثر من أي وقت مضى على التصرف ضد إيران في سوريا.

وتتكرر الهجمات الجوية من قبل والصاروخية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ‘على مواقع قوات الأسد وحليفته إيران في مناطق مختلفة حول العاصمة السورية دمشق وباقي المناطق السورية تسببت في تدير عشرات المستودعات ومقتل العشرات من قوات الأخير، دون أي رد يذكر سوى بعض التصريحات والتهديدات الخلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى