Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أمريكا ترفض سيطرة إيران والنظام على هضبة الجولان.. وبريطانيا تعارض

رفض مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية اليوم السبت جون بولتون سيطرة سوريا وإيران على هضبة الجولان السورية، وقالت الخارجية البريطانية، أن مرتفعات الجولان أرضا سورية محتلة من قبل إسرائيل.

وقال بولتون في تغريدة له على حسابه في تويتر: “إن السماح للنظام أو الإيراني بالسيطرة على مرتفعات الجولان سيعني صرف النظر عن الجرائم الوحشية للأسد وعن تواجد إيران المزعزع في المنطقة” مؤكداً أن تعزيز أمن إسرائيل من شأنه أن يوطد قدرة الولايات المتحدة على مواجهة التحديات المشتركة معاً.

 

وأكدت الخارجية البريطانية في بيان أصدرته تعليقا على تصريح الرئيس الأمريكي “أن المملكة المتحدة تنظر إلى مرتفعات الجولان كأرض محتلة من قبل إسرائيل”.

 

وشددت الخارجية البريطانية على أن “ضم الأراضي عن طريق القوة أمر محظور بموجب القانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة”.

 

وأضافت الوزارة مؤكدة: “إننا لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981 ولا خطط لدينا لتغيير موقفنا”.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، أن العمل جار على إعداد وثيقة تعترف، بسيادة إسرائيل على الجولان، وقد يتم إبرامها خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع المقبل.

وأعلن ترامب في وقت سابق بتغريدة له على تويتر، “أن الوقت قد حان لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى