أخبار سوريا

هيئة ساعد الخيرية تطلق مشروع تحسين البنى التحتية لـ 15 مخيماً في إدلب

أطلقت هيئة ساعد الخيرية مشروع تحسين البنى التحتية في مخيمات النزوح المؤقتة في منطقة حارم بريف إدلب.

وقالت هيئة ساعد لوسائل اعلامية: إن “سبب المشروع موجات النزوح التي جرت في الشمال السوري وتوزع النازحين على مواقع إيواء مؤقتة لا تصلح للسكن، وتضرر المخيمات وخيم النازحين جراء الفيضانات الأخيرة التي ضربت مواقع النزوح المؤقتة في شمال غرب سوريا”.

وأضافت ساعد: أن “مناطق العمل تشمل مخيمات أطمة الجنينة، الغرباء، إخوة سعدى، ومخيمات أطمة الشمالي كفرنبودة المنكوب، العلي، العيدو، ومخيمات قرطبة، عطشان، المودة، الحمود، دلامة، الخير، حوران، سلام، الوسيطة”.

وأشارت الهيئة، أنها ستقوم بقش وتسوية وتبحيص الطرقات العامة والفرعية في المخيمات لتحسين وصول النازحين وذلك على طبقات بنسب رص معينة ووفقا للشروط الفنية المحددة.

كما ستعمل الهيئة على إنشاء أقنية تصريف مياه الأمطار والسيول الطرقية بأنواع وأحجام متعددة تتناسب مع معدلات الهطولات المطرية وتجمع المياه داخل المخيمات وعلى جانب الطرقات الرئيسية والفرعية، وتهدف إلى تصريف المياه إلى مصبات المجاري الطبيعية ومنعها من إغراق المخيمات مرة أخرى.

وأكدت الهيئة على أنه ستتم رعاية الحالة الصحية والنظافة عبر توفير كتل حمامات باستخدام الألواح المسبقة الصنع وإنشاء كتل حمامات جماعية تحتوي على حجرة تراعي احتياج ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وكتل ثنائية وفردية للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك للنساء والرجال كل على حدى.

يذكر أن مخيمات الشمال السوري تعرضت في فصل الشتاء الماضي لأربع عواصف مطرية خلفت أضراراً هائلة في مخيمات النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى