أخبار سوريا

فاتح حسون: اندماج الفصائل سيعطي زخماً كبيراً للمسار السياسي للثورة

أطلق العميد فاتح حسون القائد العام “لحركة تحرير الوطن” عدة تصريحات على خلفية اندماج الجبهة الوطنية للتحرير والجيش الوطني ورأى أنها ستعطي زخماً كبيراً للمسار السياسي للثورة السورة.

وقال حسون في تصريحات لـ “حلب اليوم”: “إن هذه العملية ستعطي “زخماً كبيراً للمسار السياسي للثورة السورية، كما أنها خطوة الهامة التي تندرج في إطار توحيد جهود القوى والفصائل العاملة على الأرض السورية، بعد مخاضات عديدة مرت بها الثورة السورية المباركة بمختلف مكوناتها السياسية والعسكرية”.

وأضاف: “أن تنظم عمل تشكيلات الجيش الحر من الناحية النظرية والعملية تحت مسمى الجيش الوطني، الذي ستكون قيادته واحدة تحت مظلة وزارة الدفاع التي يرأسها اللواء سليم إدريس، التي تتبع بدورها للحكومة السورية المؤقتة برئاسة عبد الرحمن مصطفى التي تعتبر الذراع التنفيذي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”.

وأشار “حسون” إلى أن التشكيلات التي لن تنضوي تحت “الجيش الوطني السوري” ستصبح ذات “تصنيف شاذ” كما هو حال ميليشيا سوريا الديمقراطية التي وصفها بـ الإرهابية وتحمل نزعة انفصالية”.

يذكر أن رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى”، أعلن أمس الجمعة عن اندماج “الجبهة الوطنية للتحرير” و”الجيش الوطني السوري” ضمن جيش واحد تابع لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى