أخبار سوريا

قوات نظام الأسد تكثف قصفها على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي

قامت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية المتمركزة في معسكراتها في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي لها اليوم الإثنين، بقصف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن قوات نظام الأسد المتمركزة في الهبيط وخان شيخون قصفت براجمات الصواريخ القذائف المدفعية منذ صباح اليوم، قرية معرة حرمة وكفرسجنة وحزارين ومعرة الصين وبلدة الشيخ مصطفى وبلدة النقير، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف المراسل أن كلأ من بلدات أرينبة وأم الصير وترملا وحسانة وسطوح الدير والركايا جنوبي إدلب، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي كثيف من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة في معسكرات بريديج والشنابرة وتلعاس والمردم ومدايا، ما خلف دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين والأحياء السكنية للقرية.

كما تعرضت الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي منذ صباح اليوم، لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات نظام الأسد وميليشياتها المتمركزة في حاجز النمر بمحيط مدينة خان سيخون، ما أسفر عن دمار كبير في المدينة وأحيائها، دون وقوع إصابات بين المدنيين.

وتستمر قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية من\ إعلان وقف إطلاق النار من قبل روسيا، بقصف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين، فضلاً عن دمار كبير لحق بالأحياء السكنية والمراكز الحيوية في المناطق المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى