أخبار سوريا

فصائل الثوار تكبد نظام الأسد خسائر كبيرة على الجبهات.. والأخير ينتقم من المدنيين

استشهد طفل وجرح آخرون صباح اليوم الأحد، جراء استهداف قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدة الجانودية بريف إدلب الغربي.
وقال مراسل فرش أونلاين: إن قوات نظام الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدة الجانودية بجسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما أدى لاستشهاد طفل وجرح آخرين، بالتزامن مع تحليق ودورانات لطيران الاستطلاع في أجواء المنطقة.
وطال قصف مماثل، محيط بلدتي الرفة وأم جلال بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون أنباء عن إصابات.
هذا وتعرضت بلدتي بداما والزعينية بريف إدلب الغربي، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات نظام الأسد، ما تسبب في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.
وأضاف: أن طائرات العدوان الروسي شنت غارة جوية على مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.
كما شنت طائرات العدوان الروسي غارات جوية استهدفت محيط بلدة سرمين ومحيط معرة عليا غرب سراقب بريف إدلب الشرقي، دون أنباء عن إصابات.
وفي السياق، دارت اشتباكات عنيفة اليوم الأحد، بين فصائل الثوار قوات نظام الأسد على إثر محاولة تقدم للأخير على محور تلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.
ومن جهتها، أعلنت وكالة “إباء” نقلاً عن مصادر عسكرية، أن الفصائل الثورية تمكنت من قتل مجموعة كاملة تابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية لها على محور الكبينة، اثناء محاولة التقدم على المحور.
كما تناقلت بعض الأنباء عن تدمير عدة مدرعات وعربات عسكرية للقوات المهاجمة، دون تمكنها من إحراز تقدم على الأرض.
والجدير بالذكر أن قرى وبلدات ريف إدلب تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات نظام الأسد بالإضافة لقصف الطائرات الحربية، والذي ينتج عنه عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار كبير في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى