أخبار سوريا

تركيا وروسيا تسيران الدورية الثانية في منطقة شرق الفرات

سيرت القوات المسلحة التركية و”الشرطة العسكرية الروسية”، الدورية المشتركة الثانية شمال شرق سوريا، في إطار إتفاق سوتشي الأخير، المبرم بين الرئيسين بوتين وأردوغان.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تصريحات صحيفة، إن الدورية المشتركة انطلقت في منطقة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، والتي تشمل المنطقة الواقعة بين شرق عين العرب وغرب تل أبيض، وذلك بمشاركة طائرات بدون طيار.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي، إن “إجمالي طول طريق الدورية المشتركة يبلغ أكثر من 160 كيلومترًا، عبر مناطق بندر خان وقرية شيوخ فوقاني في عين العرب”.

وتوجهت الدورية التركية المؤلفة من 4 مدرعات، من قضاء سوروج بولاية شانلي أورفة باتجاه الأراضي السورية، لتلتقي مع المركبات الروسية، من أجل بدء الدورية المشتركة الثانية في المنطقة.

وأكدت مصادر محلية، توجه 7 مدرعات “للشرطة العسكرية الروسية” إلى قرية مرج إسماعيل شرق رأس العين؛ حيث انتظرت 7 مدرعات أرسلها الجيش التركي بعد إزالة أجزاء من الجدار الإسمنتي على الحدود.

وتعتبر هذه الدورية الثانية، بعد أن سيّر الطرفان في الأول من الشهر الجاري دورية مشتركة عند الشريط الحدودي مع تركيا في ريفي عامودا والدرباسية شمال الحسكة.

يذكر أن “بوتين وأردوغان” اتفقا يوم الثلاثاء الماضي، بعد اجتماع استمر 6 ساعات في مدينة سوتشي الروسية، على تسيير دوريات مشتركة على طول الحدود السورية التركية، باستثناء مدينة القامشلي شمال الحسكة، بعد أن ضمنت روسيا انسحاب ميليشيا “وحدات الحماية” الكردية من المنطقة الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى