أخبار سوريا

مجزرة جديدة ترتكبها طائرات نظام الأسد في مدينة سراقب بريف إدلب

استشهد ثمانية مدنيين من بينهم أطفال وجرح 25آخرون اليوم السبت، جراء قصف جوي من طائرات نظام الأسد وسط مدينة سراقب بريف إدلب.

وآفاد مراسل فرش أونلاين: أن الطائرات الحربيّة التابعة لنظام الأسد استهدفت سوقاً شعبياً في المدينة ما أسفر عن استشهاد8 مدنيين وإصابة 25 آخرين، إضافة لدمارٍ كبير في مكان الاستهداف.

وأضاف أن بلدة الدير الشرقي بريف إدلب تعرضت لعدة غارات جوية من قبل طائرات العدوان الروسي، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء وجرح سبعة أخرين، منهم حالاتهم خطيرة، وشكل دمار كبير في المباني السكنية والمرافق العامة.

وأشار أن طفل استشهد في بلدة بداما بريف جسر الشغور إثر قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد المتمركزة بمعسكر جورين بريف حماة الغربي.

كما استهدف طائرات الحربية والمروحية التابع للنظام الأسد بلدة تلمنس في ريف إدلب الشرقي، فيما استهدفت غارات بطائرات الروسية الطريق الدولي قرب بابيلا. وشمل القصف أيضا بلدات الغدفة معر شمشة، ومحيط خان السبل، إضافة لغارات استهدفت منطقة الأوستراد قبالة تل مرديخ.

وتتعرض مدن وبلدات ريف إدلب لتصعيدً عسكريّ من قبل نظام الأسد والعدوان الروسي، راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى، إضافة لحركة نزوح طالت المدنيين باتجاه الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى