أخبار سوريا

البيت الأبيض: أردوغان وترامب اتفقا على ضرورة وقف التصعيد في إدلب

أعلن البيت الأبيض في بيان له أن المباحثات الهاتفية التي أجراها الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي دونالد ترامب حول محافظة إدلب شمال سوريا، توصلت إلى ضرورة وقف التصعيد في المنطقة وحماية المدنيين.
وجاء في البيان أن أردوغان وترامب، اتفقا على ضرورة وقف التصعيد وخفض التوتر داخل محافظة إدلب السورية، وذلك من أجل حماية المدنيين.
وذكرت وكالة رويترز، أن الاتفاق يأتي بعد يوم من مقتل ثمانية مدنيين إثر قصف المحافظة بالصواريخ، في إشارة منها للمجزرة التي ارتكبتها الميليشيات التابعة لنظام الأسد وروسيا بحق عدة أطفال ونساء في مدينة “سرمين” شرقي إدلب.
ومن المقرر أن تُعْقَد جلسة مغلقة في مجلس الأمن الدولي اليوم غد الجمعة لبحث الهجمات التي يتعرض لها السكان والمنشآت العامة في الشمال السوري.
يُذكر أن “ترامب” حذَّر في وقت سابق كلاً من روسيا ونظام الأسد وإيران من قتل المدنيين في محافظة إدلب، كما أشار إلى أن تركيا تعمل جاهدة من أجل وقف القتل في المنطقة.
وتتعمد قوات نظام الأسد وحلفائها قصف المناطق المحررة، براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، الأمر الذي أدى لوقع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين ودمار واسع في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى