أخبار سوريا

أردوغان: سيتم عقد قمة رباعية لبحث ملف إدلب

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيتم عقد قمة رباعية في المستقبل القريب لبحث مستجدات الملف السوري، كما أشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور تركيا بعد أيام لبحث عدة ملفات منها إدلب.

وأعلن الرئيس التركي يوم أمس الأحد، أن بلاده ستعقد قمة رباعية في شهر شباط القادم مع كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا؛ وذلك من أجل بحث الملف السوري.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور تركيا يوم الأربعاء القادم، بهدف بحث جميع القضايا الإقليمية، مضيفاً: “سأبحث مع بوتين موضوع إدلب.وآمل أن ننجح في وقف إطلاق النار” كما أكد أن نظام الأسد والميليشيات الموالية له تواصل انتهاكاته بحق المدنيين.

وفي سياق منفصل فقد أفاد الرئيس التركي بأن بلاده بدأت بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا لدعم الحكومة هناك بقيادة فايز السراج، كما تطرَّق إلى التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، حيث شدد على أن جميع المبادرات الهادفة لخفض التوتر بين البلدين لم تنجح حتى الآن.

يذكر أن طائرات العدوان وقوات نظام الأسد ارتكبت منذ مطلع العام الجاري مجزرتين بحق المدنيين في إدلب، أولاهما في مدينة سرمين شرقاً، حيث وقع 8 شهداء إثر قصف صاروخي، والثانية في مدينة أريحا جنوباً بوقوع 9 شهداء نتيجة القصف الجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى