أخبار سوريا

تشاووش أوغلو: نتوقع من روسيا أن توقف هجمات قوات نظام الأسد على إدلب

قال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو اليوم الخميس، إننا نتوقع من موسكو أن توقف الحملة العسكرية لقوات نظام الأسد في مدينة دلب على الفور.

وأكد أوغلو، أن وفداً روسياً سيزور تركيا لمناقشة الأوضاع في منطقة إدلب، وأن الرئيسين رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين سيلتقيان إذا لزم الأمر، في حين قال الكرملين إنه من المتوقع عقد قمة بين الرئيسين قريباً.

وثبتت القوات العسكرية التركية فجر اليوم نقطة مراقبة جديدة لقواتها في مطار تفتناز العسكري، بعد أن ثبتت أربع نقاط حول مدينة سراقب، في وقت تقدمت قوات نظام الأسد حول المدينة ووصلت لمشارف تلك النقاط.

وسبق أن أمهل الرئيس التركي في كلمة الأربعاء، قوات نظام الأسد حتى نهاية فبراير للانسحاب من المناطق المحيطة بالنقاط التركية، لافتاً إلى أنه أبلغ بوتين بأن تركيا ستقوم بما يلزم إذا لم تنسحب قوات نظام الأسد إلى المناطق التي حددها اتفاق سوتشي.

وأكد الرئيس التركي، أن بلاده لن تسمح باستمرار الوضع كما هو عليه في المكان الذي سفكت فيه دماء جنودها، لافتاً إلى أن قوات نظام الأسد لا تتحرك دون علم الضامنين “روسيا وإيران”.

وتصاعد التوتر بين الضامنين لمسار سوتشي واستانا “تركيا وروسيا” بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة مع إصرار روسيا على الحسم العسكري واستخدام القوة شمال غرب سوريا، وما آلت إليه الحملة الجارية من تهجير مليون إنسان والسيطرة على مناطق واسعة ومحاصرة نقاط تركية في مناطق عدة، زاد ذلك استهداف نقطة تركية خلفت مقتل عدد من الجنود الأتراك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى