أخبار سوريا

في ختام أعمال اللجنة الدستورية.. بيدرسون: أحرزنا تقدماً كبيراً

عقد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” مؤتمراً صحفياً في ختام الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية المنعقدة في جنيف بسويسرا.

وذكر “بيدرسون” في المؤتمر الصحفي: أنه لم يتم بعد تحديد موعد لإعلان الوثيقة الدستورية، مشيراً إلى استمرارية المحادثات مع الأطراف السورية المعنية.

وقال “بيدرسون” : لا يمكنني إعطاء تفاصيل عن الأمور التي اتفق عليها أعضاء اللجنة الدستورية السورية، أو التي لم يتم الاتفاق عليها، لأن الأمر يعود للأعضاء أنفسهم.

ولفت إلى أن اجتماعات اللجنة بدأت تحرز بعض التقدم، وأوضح أن موعد الجولة القادمة من اللجنة الدستورية سيحدد بعد الاتفاق على جدول الأعمال مع الرئيسين المشتركين للمعارضة السورية ونظام الأسد.

وفي رده على سؤال حول الوضع الميداني في سوريا، أشار “بيدرسون” إلى اختراقات يعترض لها وقف إطلاق النار “التركي – الروسي” في إدلب، وعلى الرغم من ذلك لا يزال قائماً، فضلاً عن وجود تحديات أمنية في جنوب غربي، وشمال شرقي البلاد.

ويذكر أن الجلسة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بدأت في جنيف بالرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس الجاري، وعُلّقت ليومين بسبب اكتشاف أربع إصابات بفيروس “كورونا”، لأعضاء من اللجنة قادمين من دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى