Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أردوغان: دخلنا إلى سوريا بطلب من “الشعب المظلوم وليس النظام الظالم”

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا دخلت إلى سوريا بطلب من “الشعب المظلوم وليس النظام الظالم”، بعد أن وصف رأس النظام بشار الأسد بـ “الظالم”.

جاء ذلك في كلمة للرئيس أردوغان بمؤتمر حزب العدالة والتنمية بولاية ملاطية التركية أمس الأحد، قال فيه إن “الأسد الظالم له أن يدعو من يشاء إلى سوريا.. غير أن تركيا تدخلت بدعوة من الشعب السوري المظلوم”.

وأضاف أردوغان “لا أحد يرى عدد المساعدات التي قدمتها تركيا للسوريين، وأن تقديم المساعدات للأصدقاء في أوقات محنتهم هو شرف كبير لبلاده.

وحول موقف الدول الأوربية من تقديم المساعدات للاجئين السوريين وعدم التزامها بوعودها، قال أردوغان: إن “الأوروبيين وعدونا بتقديم مساعدات للاجئين السوريين في تركيا ولم نر منهم قرشاً”.

وجاء حديث أردوغان عقب مصادقة البرلمان على تمديد مهمة القوات العسكرية في سوريا عاماً إضافياً، وتصاعد خلافات بين أنقرة وموسكو إزاء ملف انتشار القوات التركية في إدلب.

وفي 20 من تشرين الأول الحالي قال الرئيس التركي، إن بلاده “لم ولن تترك الملايين من أبناء الشعب السوري بين براثن نظام الأسد الظالم والتنظيمات الإرهابية”.

جدير بالذكر أن تركيا تستضيف أكثر من 3.6 مليون لاجئ سوري مسجل في أراضيها، بحسب إحصاءات وزارة الداخلية التركة، وتحاول جاهدة تأمين كافة المساعدات لهم وتأمين حمايتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى