Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الائتلاف الوطني السوري: مباحثات اللجنة الدستورية لم تحقق أي نتائج ملموسة

قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والعارضة السورية نصر الحريري، إن أعمال اللجنة الدستورية السورية خلال الجولات الثلاث التي عقدت حتى الآن لم تحقق أي نتائج، وذلك نتيجة تمسك روسيا بالحل العسكري بدلاً من السياسي،

وأكد الحريري أثناء لقائه مع المبعوث الكندي إلى سوريا غريغوري غالغان، أنه وبالرغم من الجهود التي بذلها المبعوث الاممي غير بيدرسون في سبيل تقدم عمل اللجنة الدستورية، إلا أن المباحثات السابقة لم تحقق أي نتائج ملموسة.

وشدد الحريري، على أن روسيا تؤمن بالحل العسكري بدلاً من الحل السياسي، وتختلق الذرائع للاستمرار في حملتها العسكرية على إدلب.

ودعا إلى الضغط بشكل أكبر على نظام الأسد وداعميه لإرغامهم على الجلوس على طاولة المفاوضات وتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن بخصوص الملف السوري بما في ذلك القرار 2254.

وبحسب ما ذكر بيان للائتلاف فإن المبعوث الكندي أكد خلال اللقاء أن اللجنة الدستورية لم تحقق غايتها حتى الآن، وناقش مع الحريري السيناريوهات المحتملة وموقف الائتلاف الوطني منها.

يُذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” دعا في مجلس الأمن إلى فتح مسارات سياسية جديدة إلى جانب اللجنة الدستورية في إشارة إلى تفعيل القرار 2254، وذلك لعدم تحقيقها أي نتائج وكونها لا تكفي لحل القضية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى