Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الجيش الوطني يسيطر على قريتين بالقرب من منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي

شن الجيش الوطني المدعوم من تركيا مساء أمس الخميس، هجوم على مواقع سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على محور منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وقال الناطق العسكري باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود اليوم الجمعة، إن عناصر الجيش الوطني سيطروا على قريتين على المدخل الشمالي لعين عيسى الليلة الماضية، أشار إلى إنها كانت “عملية محددة لغايات تخدم هدفاً عسكرياً”.

وأفاد ناشطون، أن عناصر الجيش الوطني تمكنوا من السيطرة على قريتي الجهبل والمشيرفة في منطقة عين عيسى، بعد معارك عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين الطرفين.

وأضاف الناشطون، أن الجيش التركي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى قرى أبو خرزة وسلوم ورمانة المقابلة لقريتي الهوشان والخالدية المحاذية لطريق (M4) غربي عين عيسى، ومن ضمنها دبابات ومدافع ثقيلة وعربات وسيارات رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة.

وتعتبر عين عيسى منطقة استراتيجية للقوى المنتشرة شرقي نهر الفرات، إذ إنها تعتبر نقطة وصل رئيسية وعقدة مواصلات بين الحسكة والرقة على الطريق الدولي (M4)، كما أنها النقطة الأهم من الناحية العسكرية للدفاع عن مدينة الرقة. وتحاول قوات سوريا الديمقراطية بشكل مستمر التسلل إلى المناطق المحررة سواءً “نبع السلام” أو “درع الفرات” أو “غصن الزيتون”، كما ينسب لها القيام بتفجير مفخخات بين المدنيين والعسكريين في هذه المناطق.
وجاءت هذه التطورات بعدما أيام من إعلان مجلس تل أبيض العسكري أنه تم التوصل لاتفاق يقضي بإنشاء 3 نقاط مراقبة لقوات نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية في منطقة عين عيسى شمال الرقة بمراقبة روسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى