Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

قتلى وجرحى يمنيون إثر انفجار استهدف مطار عدن

قتل 13 شخصا وأصيب 65 آخرون، اليوم الأربعاء جراء انفجارات استهدفت مطار عدن، الأربعاء، تزامناً مع وصول طائرة تقل أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إلى مدرج المطار.

وكان من المفترض أن يكون اليوم، يوم احتفال بالاتفاق الذي أبرم بصعوبة كبيرة في السعودية بين قوتين يمنيتين متنافستين، للسيطرة على عدن وجنوب اليمن، وهو اتفاق يهدف إلى مساعدتهما في مواجهة الحوثيين المتحالفين مع إيران المسؤولين عبر الشمال.

وقال محافظ عدن أحمد حامد لملس، في تصريح صوتي، “إن الانفجارات في مطار عدن أسفرت عن مقتل 13 شخصا وإصابة 65 آخرين حتى اللحظة (13:20 تغ)”.

وأضاف أن “عمليات إسعاف وإخلاء المصابين ما زالت جارية في المطار وأنه تم فتح تحقيق في الحادث”، موضحاً “مثل هذه الأعمال لن ترهبنا، والحرب مستمرة مع مليشيا الحوثي ولا يمكن التراجع عنها”.

وفي وقت سابق الأربعاء، نقل مراسل الأناضول، عن مصدر حكومي فضل عدم ذكر اسمه، أن ثلاثة انفجارات عنيفة وقعت في مطار عدن أحدها داخل صالة استقبال كبار الزوار.

وكانت الحكومة الجديدة التي تم الإعلان عن تشكيلها مؤخرا، وصلت إلى عدن بعد أيام من أدائها اليمين أمام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يقيم في السعودية.

وتدور الحرب في اليمن بشكل رئيسي بين المتمردين الحوثيين المتهمين بتلقي دعم من إيران، وقوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف الإماراتي السعودي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى