أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يجري اجتماعاً افتراضياً مع ممثلين دوليين لبحث تطورات الملف السوري

قدم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الدكتور نصر الحريري، اليوم الأربعاء، إحاطة حول الذكرى العاشرة للثورة السورية، وتطورات العملية السياسية واللجنة الدستورية.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي عقدته دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني السوري، مع سفراء وممثلي الدول الصديقة للشعب السوري، في مدينة اعزاز بريف حلب، بعد مرور عشر سنوات على انطلاق الثورة السورية.

وشارك في الاجتماع ممثلين ومسؤولين من الائتلاف الوطني، فيما حضر من الجانب الآخر (أصدقاء الشعب السوري) ممثلين عن دول الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، اليابان، الدنمارك، المملكة المتحدة ، فرنسا، أستراليا، بلجيكا، وإسبانيا

وتحدث وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ، عن الأوضاع الصحية في الشمال السوري، وخطة الاستجابة لفيروس كورونا.

كما قدم المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم محمد حسنو، شرحاً حول الأوضاع الاقتصادية في المناطق المحررة بظل ظرف جائحة كورونا، وتحدث عن قطاع الزراعة وقطاع التجارة.

واستعرض منسق مكتب اللاجئين عدنان رحمون، أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار والشتات، وعرض من خلالها سرداً سريعاً لملف اللاجئين، والأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة حول حركة النزوح الداخلي واللجوء الخارجي للسوريين.

فيما تحدث منسق فريق عمل متابعة قانون قيصر عبد المجيد بركات عن العقوبات الدولية المفروضة على نظام الأسد، وأكد على ضرورة تضافر جميع الجهود وتركيزها على استهداف النظام ورموزه.

وأكد المبعوثون الدوليون على دعم الشعب السوري في مطالبه بالحرية والديمقراطية، والمضي في سبيل فرض العقوبات على رأس النظام ومجرمي نظامه كجزء من مسار المحاسبة، كما أكدوا على دعم الانتقال السياسي في سورية وفق بيان جنيف والقرارات الدولية، وعبروا فيها عن أمانيهم بنهاية معاناة الشعب السوري وأوجاعه، وتحقيق طموحاته وأحلامه بعد عشر سنوات من التضحيات بالحرية والكرامة والديمقراطية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى