Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

حسام زكي: لا توافق عربي لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

أكد حسام زكي الأمين العام المساعد لـ جامعة الدول العربية، على عدم وجود توافق عربي حول اتخاذ القرار بفك تجميد عضوية نظام الأسد في الجامعة، لافتاً إلى أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية مشروطة بتوافق الأعضاء ولا تغير جديد في المواقف.

وقال زكي لقناة “الغد” الأردنية، إن مثل هكذا قرارات تتخذ من مجلس جامعة الدول العربية، وذكر أن “الجانب السوري لم يكن مرحّباً بقرار العودة لاعتبارات سياسية”، في الوقت الذي تحاول فيه روسيا تمرير مشروع إعادة نظام الأسد لمقعد الجامعة لإعادة تسويقه عربياً.

وأوضح في حديثه للقناة: “لم نستمع لمرة واحدة إلى تصريح إيجابي من جانب دمشق في هذا الاتجاه، لكن في كل الأحوال هو بالفعل قرار مجلس الجامعة، ويجب أن يتخذ هذا القرار إذا أراد تحقيق هذه الخطوة”.

وسبق أن كشف “ليونيد سلوتسكي”، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، عن أن روسيا تبذل جهودًا كبيرةً لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وذلك بعد تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية في نوفمبر 2011.

وكان أكد الائتلاف الوطني، أن نظام الأسد بسجله المليء بالمجازر وجرائم التهجير والتعذيب واستخدام غاز السارين لخنق الأطفال والنساء والشيوخ؛ هو ما يحول دون عودة سورية إلى محيطها العربي والإقليمي والدولي، ويمنع أي تعاون أو تنسيق أو عمل مشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى