Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

الدفاع المدني يجدد دعوته للمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عاجلة قبل حصول كارثة إنسانية في درعا

دعا الدفاع المدني السوري الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي مجدداً لاتخاذ إجراء عاجل لحماية المدنيين في درعا قبل حصول كارثة إنسانية، في ثاني نداء من نوعه خلال 4 أيام.

وقال الدفاع المدني في بيان له أمس الأحد، تزامناً مع استمرار محاصرة قوات نظام الأسد لدرعا البلد وقصفها، إن الأوضاع الإنسانية تزداد سوءاً مع استمرار الحصار، وفقدان الخبز ومياه الشرب، وانعدام أي نقطة طبية.

وأوضح أنه لا يمكن الوثوق بروسيا التي تحاول أن تظهر بأنها طرف ضامن لاتفاقيات التهدئة في درعا.

فيما قصفت قوات نظام الأسد مساء الأمس، أحياء درعا البلد بقذائف الهاون والدبابات، وتزامن ذلك مع اشتباكات بين أبناء الحي وقوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له على محور المنشية وكازية المصري ومنطقة البحار.

ويشار إلى أن قوات نظام الأسد وميليشياته تحاصر أكثر من 11 ألف عائلة في درعا البلد منذ أواخر حزيران الماضي، ويمنع دخول أي مواد إغاثية ويحاول اقتحامها وتهجير مقاتلين سابقين بالمعارضة السورية، وأكد الدفاع المدني أنه لا يمكن ترك عشرات آلاف المدنيين يواجهون القتل والاعتقال والتهجير من النظام وروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى