Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

واشنطن تؤكد التزامها بدحر تنظيم الدولة ودعم جهود ترسيخ الاستقرار في سوريا

أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان صحفي، أن تكتيكات تنظيم الدولة البائسة والعنيفة تعتبر تذكيراً خطيراً للعالم بأن التنظيم ما زال يمثّل تهديداً يتطلب حلاً دولياً.

وأكدت الخارجية الأمريكية في بيانها، أنه لا بد من دحر تنظيم الدولة، موضحةً أنه “أثناء محاولة تحرير عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الصناعة، تم القبض أو قتل كبار قادة التنظيم”.

ودعت واشنطن شركاءها في التحالف الدولي إلى “تحسين الاحتجاز الآمن والإنساني لعناصر تنظيم الدولة، ودعم مبادرات إعادة التأهيل، وإعادة رعاياهم والمحتجزين الآخرين في شمال شرقي سوريا إلى دولهم على وجه السرعة”.

وأكد نيد برايس على “التزام واشنطن، من خلال التحالف، بالدحر الدائم للتنظيم، وذلك بالعمل مع شركائنا المحليين ومن خلالهم”، مشيراً إلى أن الولايات الأمريكية “ستواصل برامجها لتحقيق الاستقرار، وغيرها من البرامج في المنطقة لدعم هذه الجهود”.

وكانت تنظيم الدولة نفّذ هجوماً واسعاً، في 20 من كانون الثاني الماضي، على سجن الصناعة، الذي يحوي مئات من عناصر التنظيم، بسيارتين ملغّمتين، تبعته اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، واستمرت الاشتباكات عدة أيام قبل أن تتمكن قوات سوريا الديمقراطية من إعادة السيطرة على السجن بدعم من التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى