Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

“قطر الخيرية” تنفذ مشروع إعادة تأهيل مدارس الشمال السوري

نفذت منظمة “قطر الخيرية” بالشراكة مع صندوق “قطر للتنمية”، للعام الثالث على التوالي، مشروع إعادة تأهيل وترميم مدارس الشمال السوري، لزيادة قدرة وصول الطلاب النازحين إلى التعليم الجيد، ضمن مبادرة “كويست” التي أطلقتها دولة قطر في عام 2016.

وقالت مديرة إدارة المشاريع والبرامج في صندوق “قطر للتنمية”، نوف الكعبي: إنّ دعم التعليم لمصلحة اللاجئين والنازحين السوريين يُعَدّ أمراً مهمّاً بالنسبة إلينا.

وأضافت الكعبي: “سنقدم أفضل الفرص والإمكانيات المتاحة اللازمة للانتقال بفعالية إلى التعليم الرسمي، وذلك من أجل تأهيل أفراد ناجحين وفاعلين في مجتمعاتهم”.

وتضمن المشروع عدة أنشطة منها: “إعادة بناء الأسقف والجدران المهدّمة، وترميم شبكات الكهرباء والمرافق الصحيّة، وإعادة ترميم الأبواب والنوافذ المحطمة، بالإضافة إلى إعادة طلاء مباني المدارس وتجميلها وتزيينها.

وبلغ عدد المدارس التي استهدفها المشروع 83 مدرسة تتوزع كالتالي: “17 مدرسة في منطقة الباب، 33 في أعزاز وعفرين، 17 في تل أبيض، 16 في رأس العين”، بالإضافة إلى 700 غرفة صيفية تتوزع على المدارس بشكل منتظم.

وتعاني مناطق شمال غربي سوريا كثافة تلاميذ في الغرفة الصفية الواحدة، الأمر الذي تسبّب في زيادة نسبة التلاميذ المتسرّبين نظراً إلى عدم قدرة المدارس على استيعاب الجميع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى