أخبار سوريا

قطر تدعو إلى مُحاسبة مُرتكبي الجـ.رائم في سوريا

دعت هند المفتاح مندوبة قطر الدائمة في المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف يوم أمس الخميس، المجتمع الدولي إلى اتّخاذ إجراءات حقيقيّة لحماية المدنيين في سوريا، وإنهاء حالات الإفلات، ومُحاسبة جميع المسؤولين عن ارتكاب الجرائم الإنسانيّة في سوريا.

وأشارت المسؤولة القطريّة إلى أنّ استمرار العنف، والانتهاكات الإنسانيّة بحق السوريين، يُصدّر قلقاً لدى الحكومة القطريّة في الدوحة.

وأكدت المفتاح، أنّ سياسة نظام الأسد تجاه السوريين الذين يعودون إلى بلادهم من دول اللجوء لم تتغيّر، وأنّ حالات الاعتقال التعسّفي، والاختفاء القسري بحقهم مُستمّرة.

كما أنّها عبّرت عن تأييد بلاده للطرح الذي قدّمه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش حول إنشاء هيئة لتوضيح مصير المفقودين والمختفين في سوريا.

وجاءت تصريحات المندوبة القطريّة، بعد أيام من خطاب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي أكّد من خلالها أنّ موقف بلاده من سوريا ثابت.

كما هاجم المجتمع الدولي على عدم اتّخاذ خطواتٍ جديّة لمُحاسبة مرتكبي الجرائم ضدّ المدنيين، معتبراً أنّ ذلك ساعد النظام في ارتكاب مزيد من الانتهاكات في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى