أخبار سوريا

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء الغارات الروسية على مخيمات النازحين في الشمالي السوري

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفان دوجاريك عن قلقه إزاء الغارات الجوية على مخيمات النازحين بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي شمال غربي سوريا، داعية إلى الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

وقال دوجاريك في مؤتمره الصحفي اليومي: “شنت طائرات روسية غارات جوية على منطقة مكتظة بمخيمات المهجرين بالقرب من منطقة باب الهوى على الحدود مع تركيا، أسفرت عن إصابة 9 مدنيين”.

وأضاف دوجاريك: “أن زملائنا العاملون في المجال الإنساني يشعرون بقلق إزاء الوضع المزري في شمال غربي البلاد مع استمرار المدنيين بالتعرض للأعمال العدائية التي تؤدي إلى إصابات وسقوط ضحايا”.

وأشار المسؤول الأممي إلى أنه منذ بداية العام الجاري قُتل ما لا يقل عن 118 مدنياً في المنطقة، بما فيهم 49 طفلاً، كما أصيب 193 شخصاً بجراح، وفق مراقبين من مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وجدد الناطق باسم الأمين العام الدعوة إلى جميع الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين والمرافق المدنية، مشيراً إلى أن الأوضاع الإنسانية في شمال غربي سوريا تتدهور بسبب الأعمال العدائية وتفاقم الأزمة الاقتصادية والصحية والمياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى