Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سوريا

أيرلندا تؤجل إعادة توطين 270 لاجئا سوريا في الأردن

أقرت الحكومة الأيرلندية تأجيل إعادة توطين 270 لاجئاً سورياً في الأردن، والذي كان من المقرر سفرهم إلى أيرلندا خلال هذا العام، حتى الشهور الستة الأولى من عام 2023.
وقالت الحكومة الأيرلندية أن هدف عملية التوطين أقر بموجب برنامج حماية اللاجئين في أيرلندا بات عرضة لمخاطر محتملة بسبب عدم توافر المراكز الملائمة لاستقبال اللاجئين.
وبحسب ما نقل موقع “آر تي آي”، فأن الوزارة أعلنت بأن وثائق السفر إلى أيرلندا يتم إصدارها مباشرة قبل موعد الرحيل، من دون أي إطار زمني محدد لصلاحية تلك الوثائق أو من دون أي قيود تتصل بالزمان بين موعد المقابلة وموعد السفر المحدد.
وتعهدت أيرلندا بإعادة توطين 2900 لاجئ سوري على مدار أربع سنوات تنتهي بنهاية السنة المقبلة، إلا أن وزارة المساواة صرحت بأن البلاد تعاني من ضغط على مراكز الاستقبال، إضافة إلى الضرر الذي خلفته جائحة كوفيد-19 خلال عامي 2020 و2021.
وتحدث ناطق رسمي باسم وزارة المساواة اليوم عن استمرار اللاجئين السوريين بالقدوم إلى أيرلندا، بينهم 69 لاجئاً شملهم هذا البرنامج ووصلوا إلى أيرلندا اليوم قادمين من لبنان، لافتاً أن التحضيرات ماتزال جارية لاستقبال المزيد من اللاجئين من لبنان خلال شهر كانون الأول من هذا العام.
وسبق أن سافر وزير المساواة الأيرلندي إلى الأردن برفقة وفد من وزارته في شهر تشرين الثاني 2021، أعرب خلالها عن أمنياته بأن تتمكن أيرلندا من إعادة توطين اللاجئين هناك خلال ذلك العام، وذكر بأن حكومة بلاده عازمة على تحقيق هدفها الذي حددته لعملية إعادة التوطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى