أخبار سورياالأخبار

“تحرير الشام” تسيطر على مدينة عفرين شمالي حلب

بدأت “تحرير الشام” بدخول مدينة عفرين والتوغل فيها، بعد محاصرتها للمدينة من الجهتين الغربية والجنوبية الشرقية، على ما أفاد مراسلنا.

وعقب دخولها المدينة أصدرت “تحرير الشام” تعميمًا وجهته إلى عناصرها عبر أجهزة اللاسلكي، أن كل من جلس في بيته وتوقف عن القتال من تلقاء نفسه فهو آمن، وكل من سلم نفسه أو ألقى سلاحه فهو آمن.

كما طالب التعميم بضرورة المحافظة على المؤسسات المدنية، وتأمين الحماية لها، وعدم السماح لأحد من الاقتراب منها، أو العبث بالممتلكات العامة.

وأضاف: “أمنوا الحماية للأهالي، وكونوا عونًا لمن احتاج المساعدة، وانقلوا إلى تلك المناطق تجربتكم الحضارة”، وذلك وفقاً لما نشره ناشطون ميدانيون.

وتمكن مقاتلو “تحرير الشام” من السيطرة أمس، على ناحية جنديرس في ريف عفرين الغربي، وذلك بعد قيام “فيلق الشام” بفتح طريق تل سلور أمام تعزيزات “تحرير الشام” القادمة من محافظة إدلب، فيما عمدت فرقة “السلطان سليمان شاه” (العمشات) إلى إدخال مجموعات من “تحرير الشام” إلى منطقة شيخ الحديد في عفرين.

وتأتي سيطرة “تحرير الشام” على جنديرس في إطار المواجهات العسكرية بين فصائل “الجيش الوطني”، التي تدخلت فيها “الهيئة” لمساندة فرقتي “الحمزات” و”العمشات” في المواجهة مع “الفيلق الثالث” التي اندلعت على خلفية تورط قادة من “الحمزات” في قضية اغتيال الناشط محمد عبد اللطيف (أبو غنوم) في مدينة الباب قبل أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى