أخبار سوريا

العاهل السعودي: نؤكد ضرورة الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها وعروبتها

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمس الأحد، على ضرورة الالتزام بقرارات مجلس الأمن بما يحفظ سيادة سوريا واستقرارها وعروبتها.

جاء ذلك في تصريحات للملك خلال خطاب ألقى به في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وشدد، على أهمية منع تجدد العنف في سوريا، والحفاظ على اتفاقات وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين السوريين.

وأوضح الملك سلمان، أن أمن العراق واستقراره ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها، كما أعلن مساندته للعراق في مواجهة الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة.

وتابع بشأن اللبناني، أنه من الضرورة تنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية هيكلية شاملة تقود إلى تجاوز أزمته.

وبخصوص القضية الفلسطينية، أكد الملك سليمان، بأن أمن منطقة الشرق الأوسط واستقرارها يتطلب الإسراع في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشار الملك سلمان في كلمته، إلى أن المملكة تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها الدوليين لمواجهة التحديات في العالم، ولتخفيف من وطأة الآثار السلبية للنزاعات المسلحة وانعكاساتها المؤلمة على الأمن الغذائي، كما أكد أنها ملتزمة بمساعدة الدول الأكثر احتياجا، والدول المتضررة من الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى